الذهب يسجل تحركات جديدة اليوم بمصر

يعد الذهب ادخارا جيدا للشركات والأفراد على حد سواء لذا يتساءل الكثيرون عن  الذهب يسجل اليوم بمصر وعلى هذا نقدم لكم أسعار الذهب خلال تعاملات صباح اليوم.

 

عاد الذهب لبريقه من جديد خلال تعاملات اليوم ليسجل اعلى مستوى في تاريخ مصر وجاء ذلك للعوامل الداعمة لسعر الذهب بمصر على الرغم من التراجع الذى يشهده سعر الأونصة العالمية مما يدل على  أن العوامل المحلية لها تأثيرا قويا في التأثير على أسعار الذهب في الوقت الحالي.

 

افتتح الذهب عيار 21 تعاملات اليوم الخميس عند3390 جنيها للجرام الواحد قبل ارتفاعه الى 3400 جنيها للجرام الواحد ليسجل اعلى مستوى تاريخى لهوسط تغيرات لحظية في أسعار الذهب .

 

يأتي ارتفاع أسعار الذهب المحلى نتيجة لارتفاع سعرصرف الدولار في الأسواق وهو الامر الذى يترتب عليه تسعير الذهب بالإضافة الى استمرار التوقعات لسعر الصرف مستقبلا.

 

التحرك الحالي في سعر الذهب يأتي ليعكس ارتفاع عوامل التسعير بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن، والمخاوف من نقص العملة الصعبة بشكل كبير في الوقت الحالي .

 

 الذهب يسجل اليوم

عيار 24 يسجل 3886 جنيها.

عيار 21 يسجل 3400 جنيه.

عيار 18 يسجل 2914 جنيها .

عيار 14 يسجل 2267 جنيها.

الجنيه الذهب 27200 جنيه.

 

تأثير الذهب على الاقتصاد المحلى والدولى:

الذهب هو عنصر كيميائي ثمين يتميز بلونه الأصفر ولمعانه الجميل. لقد كان الذهب يلعب دورًا هامًا في تاريخ البشرية كمخزون ثابت للثروة ووسيلة للتجارة. يعتبر الذهب أيضًا أحد الأصول الاحتياطية التي يلجأ إليها المستثمرون في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي.

 

تؤثر أسعار الذهب على مستوى الاقتصاد العالمي. عندما يرتفع سعر الذهب، يمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على القطاعات الاقتصادية التي تعتمد على الذهب كمورد، مثل صناعة المجوهرات. وعلى الجانب الآخر، عندما ينخفض سعر الذهب، يمكن أن يكون لذلك تأثير إيجابي على المستهلكين والشركات التي تستخدم الذهب في إنتاج منتجاتها.

 

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي. عندما يكون هناك عدم يقين في الأسواق المالية أو انخفاض في العملات، يلجأ البعض إلى شراء الذهب كوسيلة لحماية قيمة أموالهم و تنويع محافظهم الاستثمارية.

 

لكن يجب أن نلاحظ أن أسعار الذهب يمكن أن تتأثر أيضًا بعوامل أخرى مثل العرض والطلب، والتضخم، والاستقرار السياسي، وأحداث عالمية مثل الأزمات الاقتصادية أو الصراعات العسكرية.

 

بشكل عام، يمكن القول إن الذهب يحتفظ بجاذبيته كأحد الأصول الاحتياطية ويمكن أن يكون له تأثير كبير على الاقتصادات والمستثمرين. فهم تأثيرات أسعار الذهب ومتغيراته يساعد في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة وفهم التحولات التي قد تحدث في الأسواق المالية.

 

كتبت  ايمان حاكمهم

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.