5 تطبيقات تستهلك مساحة آيفون .. تعرف عليها

تطبيقات تستهلك مساحة آيفون .. إذا كانت لديك مشاكل في التخزين على جهاز آيفون الخاص بك، فإن الحل الوحيد لمشاكل التخزين على جهاز الايفون هو إجراء تغييرات على الإعدادات وتحمل الخسارة والبدء في الحذف. لكن هذا لا يعني أنه يتعين عليك التخلص من جميع تطبيقاتك المفضلة أو التخلص من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك .

تطبيقات تستهلك مساحة آيفون

قال خبير التكنولوجيا براندون كينج، مؤسس شركة التكنولوجيا الناشئة Home Security Heroes، فى تقرير لموقع شي فايندس إن استخدام مساحة تخزين الجهاز يعتمد على المستخدمين الفرديين.

 

ما يشغل مساحة تخزينية لمستخدم لن يكون هو نفس الشيء الذي يشغل مساحة تخزينية لمستخدم آخر. ولكن، مع ذلك، هناك ثلاثة تطبيقات شائعة تشغل أكبر مساحة على أجهزة Apple الخاصة بك. إذا سئمت من نقص مساحة التخزين، فابدأ هنا.

كيفية استخدام أكثر من حساب واتساب على جهاز واحد

تطبيقات تستهلك مساحة آيفون

Photos App تطبيق الصور

ويشير كينج خبير التكنولوجيا إلى أن معظم الأشخاص يلتقطون العديد من الصور ومقاطع الفيديو على أجهزة أيباد أو أيفون الخاصة بهم، ويتم تخزينها كلها في تطبيق الصور. و ينصح كينج : لتقليل مساحة الصور و الفيديوهات قم بتقليل الدقة وضبط معدل الإطارات لتقليل حجم ملف الفيديو بشكل ملحوظ.

 

و عندما يتم ضبط الكاميرا افتراضيًا على “مباشر”، يشغل مساحة أكبر لأن الصورة المباشرة تلتقط ما يحدث قبل وبعد التقاط الصورة، بما في ذلك الصوت. يمكنك إيقاف تشغيل المباشر لتوفير المساحة.

 

و يمكن أيضاً نقل الصور ومقاطع الفيديو الأكثر أهمية إلى السحابة للتأكد من تخزينها بأمان مع توفير طريقة أيضًا لتحرير المزيد من سعة التخزين على جهازك.

 

Messaging Apps تطبيقات المراسلة

 

يؤكد كينج : أن وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة مثل WhatsApp أو Facebook Messenger أو Viber أو Telegram تستخدم مساحة كبيرة من التخزين. ويقول: “معظم هذه التطبيقات تقوم بتنزيل الصور ومقاطع الفيديو المشتركة بشكل افتراضي”. “لتوفير المساحة، قم بإيقاف تشغيل التنزيلات الافتراضية وقم دائمًا بتنظيف بيانات هذه التطبيقات واستخدام مساحة التخزين.”

 

Video Editing Apps تطبيقات تحرير الفيديو

 

يقول كينغ إن تطبيقات تحرير الفيديو مثل Adobe Premiere Rush أو iMovie أو Capcut لإنشاء Tiktoks أو مقاطع الفيديو القصيرة تشغل مساحة كبيرة. يمكن أن تقوم بحفظها في مكان آخر غير هاتفك وعدم الاحتفاظ بها إلى الأبد. عندما تنتهي من مشروعك، قم بتصدير الفيديو المعدل وفكر في حذف ملف المشروع الموجود على هذه التطبيقات لتوفير المساحة.

 

Streaming Services خدمات البث

تعد خدمات البث مثل Netflix وHulu تطبيقات ضرورية للكثير منا نظرًا لجميع المزايا التي تقدمها. ولكن، في مقابل كل هذا الترفيه الرائع، سيتعامل جهازك مع بطارية متضائلة لأنه يتطلب الكثير من الموارد لدفق المحتوى. يمكنك تقليل تأثير هذه التطبيقات من خلال الالتزام بتطبيق واحد أو اثنين تفضلهما وحذف الباقي.

Navigation Apps تطبيقات الملاحة

تعد التطبيقات التي تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مثل خرائط Google وخرائط Apple، من بين التطبيقات الأكثر أهمية والأكثر ملائمة على أجهزتنا. لكن انتبه إلى أن أي تطبيق يتتبع مواقعك ويخزنها يستهلك مساحة تخزينية على هاتفك ويستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية. ولكن من الأفضل اختيار تطبيق تثق به وحذف الباقي يعد طريقة جيدة لاستعادة المساحة وطاقة البطارية.

لا يتعين عليك إيقاف ميزات هاتفك لتوفير مساحة التخزين – ولكن إجراء بعض التغييرات به يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

 

كتبت جنه مصطفي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.