مسافر ينقذ طائرة قبل إقلاعها.. لاحظ “الجزء المفقود

ألغيت رحلة طيران متجهة إلى نيويورك قبل لحظات من إقلاعها الأسبوع الماضي عندما اكتشف أحد الركاب عدة براغي مفقودة من جناح الطائرة.كان مسافر بريطاني فيل هاردي (41 عاما) على متن الرحلة في مطار مانشستر بالمملكة المتحدة في 15 يناير عندما لاحظ فقدان البراغي وقرر تنبيه طاقم الطائرة.

 

وقال مندوب شركة الطيران “فيرجن أتلانتيك” إنه تم استدعاء المهندسين على الفور لإجراء فحوصات الصيانة على إيرباص A330 قبل إقلاعها المقرر إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك.

 

وأضاف: “الرحلة انتهت بإلغاء الرحلة لتوفير الوقت لإجراء فحوصات الصيانة الهندسية الإضافية الاحترازية، مما أتاح لفريقنا الحد الأقصى من الوقت لاستكمال عمليات التفتيش“.

 

وقال هاردي إن موظفي شركة الطيران طمأنوه مراراً وتكراراً بعدم وجود مشكلة تتعلق بالسلامة في الجناح، لكن مخاوفه زادت نظراً للمحنة الأخيرة التي فقدت فيها  تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” سدادة بابها وتطاير جزء من جسم الطائرة في منتصف الرحلة.

 

وأضاف المهندس نيل فيرث أن اللوحة المتضررة كانت عبارة عن هيكل ثانوي يستخدم لتحسين الديناميكا الهوائية للطائرة.وقال: “تحتوي كل لوحة من هذه الألواح على 119 مثبتا، لذلك لم يكن هناك أي تأثير على السلامة الهيكلية، وكانت  آمنة للعمل”.

 

وأضاف: “كإجراء احترازي، خضعت الطائرة لفحص صيانة إضافي، وتم استبدال أدوات التثبيت”.حيث صنفت  Airbus A330-300  بأنها ذات المحرك المزدوج وذات الجسم العريض والممرين.

 

كما انها اشتهرت  Airbus A330-300 بأنها واحدة من أهدأ الطائرات في العالم، وتجمع بين الراحة المثالية والبيئة الهادئة والواسعة. البقاء  على اتصال مع خيارات الاتصال عبر الأقمار الصناعية التي تتيح الوصول إلى الإنترنت أثناء الرحلة. بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه على متن الطائرة، مع الأفلام الشهيرة والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والقنوات التلفزيونية المباشرة .

 

تتميز طائرة A330-300 بأنها مجهزة بأنظمة السلامة الرقمية المحسنة، طوال الرحلة بأكملها. بفضل المحركات المحسنة، أصبحت طائرة A330-300 أكثر صداقة للبيئة وأكثر هدوءا من الطرازات القديمة. لأنها تتميز بتقنيات صديقة للبيئة أكثر، وكفاءة في استهلاك الوقود مع محركات محسنة، وتطلق انبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون.

 

كتبت  ايمان حاكمهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.