أسهم ميرسك تهبط 13% بعد توقعات مخيبة للآمال لأرباح 2024

تراجعت أسهم شركة ميرسك بنحو 13 بالمئة خلال تعاملات، الخميس، بعد أن أعلنت عن توقعات لنتائج الأعمال في 2024 جاءت أقل من تقديرات المحللين.أعلنت ميرسك، الخميس، عن أرباح جاءت دون التوقعات في الربع الرابع، وقالت إنها تتوقع أرباحا أقل بكثير من مستوى العام الماضي في 2024 وسط فائض في المعروض من سفن الحاويات، غير أنه لا تزال هناك ضبابية نتيجة الاضطرابات في البحر الأحمر.

 

وقالت الشركة إنها تتوقع أن تتراوح الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بين مليار دولار وستة مليارات دولار هذا العام، مقارنة مع 9.6 مليار دولار حققتها العام الماضي.

 

وقالت الشركة في بيان “لا يزال هناك قدر كبير من الضبابية يكتنف مدة الاضطراب في البحر الأحمر ومستواه، إذ يعكس النطاق الاسترشادي مدة تتراوح بين ربع سنة إلى عام كامل”.

 

وانخفضت الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 839 مليون دولار في الربع الرابع من 6.54 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما جاء دون توقعات المحللين لربح 1.13 مليار دولار.

 

ميرسك لاين هي شركة دنماركية دولية لشحن الحاويات وأكبر شركة تابعة لمجموعة ميرسك سيلاند ، وهي مجموعة أعمال دانمركية. وهي أكبر شركة شحن حاويات في العالم من حيث حجم الأسطول وسعة الشحن، حيث تخدم 374 مكتبًا في 116 دولة. توظف حوالي 31,600 موظفًا، منهم 7000 من طاقم الشحن و 24,600 من موظفي المعالجة. تخدم شركة خطوط ميرسك أكثر من 786 سفينة وتبلغ طاقتها 4.1 مليون حاوية مكافئة . تأسست الشركة في عام 1928.

 

كتبت  ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.