145 دولة حول العالم تشارك في فعاليات قمة إيه آي إم للاستثمار 2024

يشارك مستثمرون من 145 دولة حول العالم في فعاليات قمة إيه آي إم للاستثمار 2024، التي من المقرر عقدها تحت شعار «التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالمياً»، خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو  المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه سيتم استعراض وبحث أفضل الفرص الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال العالمي.

 

وتبرز مشاركة أكثر من 25 وزير حكومة، و45 عمدة مدينة و12 محافظ بنك مركزي و900 متحدث و9 أسواق عالمية للأوراق المالية، وأكثر من 50 شركة يونيكورن، وما يزيد على 12 ألف مشارك من 175 دولة حول العالم، في 27 حدثاً مشتركاً يتم تنظيمها بالتعاون مع أكثر من 304 شركاء دوليين، الأهمية التي تحظى بها القمة.

 

و أفادت CNN الاقتصادية أن قائمة المستثمرين كذلك تضم جيفري لي، نائب رئيس شركة تينيسنت ورئيس قسم الاستثمارات، ويو هويجياو، رئيس مجلس إدارة مجموعة واي تي أو إكسبريس والذي تم تصنيفه ضمن مليارديرات فوربس العالمية.

 

ويؤكد انعقاد القمة في دولة الإمارات المكانة التي تشغلها الدولة بوصفها وجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات الدولية الباحثة عن فرص للنمو والتوسع والازدهار، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر الدول المستثمرة حول العالم.

موانئ أبوظبي وموانئ العراق توقعان اتفاقية تمهيدية لتطوير ميناء الفاو العراقي

 

أبوظبي الإمارات و مؤتمر إيه آي إم للاستثمار
أبوظبي الإمارات

 

وتهدف قمة إيه آي إم للاستثمار، وهي مبادرة مؤسسة أيم العالمية المنصة الدولية التي تكرّس جهودها لتمكين الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية الاقتصادية، إلى توفير منصة مثالية تمكّن جميع المشاركين من تبادل الخبرات والأفكار لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي وبحث التحديات التي تواجه العالم والخروج بحلول مبتكرة.

 

وتعد القمة بتقديم رؤى قيمة وتوفير فرص للتواصل والاطلاع على مشاريع استثمارية متخصصة في مختلف المجالات.

كتبت جنة مصطفي 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.