أسمنت سيناء توافق على زيادة رأس المال إلى 3 مليارات جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت سيناء، اليوم الثلاثاء، على زيادة رأس المال المصدر من 1.33 مليار جنيه تقريبا إلى 3 مليارات جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة: إن الزيادة ستتم عبر إصدار 168 مليونا و200 ألف و752 سهما على أن يتم سداد قيمة الزيادة إما نقدا أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة للمساهمين حال وجودها وقت انعقاد الجمعية العامة تجاه الشركة، كل بحسب نسبته.

 

وأوضح البيان أن الجمعية وافقت على زيادة رأس المال المرخص إلى 10 مليارات جنيه.ويشار إلى أن أسمنت سيناء، سجلت خسائر بلغت 121.45 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 176.7 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 3.22 مليار جنيه، مقابل 1.61 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة إلى 112.44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 169.33 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من 2022.وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة سيناء  بشأن مضاعفة رأس المال المصدر من 1.33 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه .

 

ويتضمن تقرير الافصاح السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص من 2 مليار جنيه إلى 10 مليار جنيه.كما يتضمن زيادة رأس المال المصدر من 1.33 مليار جنيه إلى 3.01 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.68 مليار جنيه بإصدار 168.2 مليون سهم، وذلك عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الأسمية.

 

وعلى أن يتم سداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر إما نقدا أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة للمساهمين، ومن المقرر أن يتم الاكتفاء بما سيتم تغطيته في النرحلة الأولى.وكانت كشفت شركة  سيناء ، عن رفض المحكمة الطعن المقدم من شركة سيناء للأسمنت الأبيض ضد الحكم الصادر لصالح شركة سيناء .

 

وكانت شركة الأسمنت ، قالت في سبتمبر الماضي إنها حصلت على حكم لصالحها في الإشكال المرفوع من شركة سيناء للأسمنت الأبيض ضد الحكم الصادر لصالح شركة أسمنت  سيناء في الدعوى رقم 83 /13 ق استئناف اقتصادي المرفوعة ضد سيناء للأسمنت الأبيض.

 

كتبت ايمان حاكمهم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.