آبل تعتمد تقنية عدسات جديدة لسلسلة iPhone 16 القادمة

بدأت الشائعات تنتشر حول مواصفات عائلة الهواتف المنتظرة بشدة من قِبل عشاق آيفون من شركة آبل . يشير أحدث تسريب إلى أن هواتف آبل الجديدة يمكن أن تنافس بقوة بأفضل هواتف أندرويد الموجودة في السوق المزودة بكاميرات عالية الجودة، من خلال تحسينات مذهلة على العدسات المستخدمة و من المتوقع أن تكشف شركة آبل رسميًّا عن سلسلة هواتف iPhone 16، في الربع الثالث من العام الحالي.

 

 

زعم المدون الكوري yeux1122 على منصة naver الكورية أن شركة آبل تختبر عدسات جديدة لكاميرا سلسلة iPhone 16 Pro. وبشكل أكثر تحديدًا، يقترح المدون أنها من نوعية (ALD) التي تسهم في تقليل فلاش العدسة عند التصوير.

 

 

يقال إن هواتف iPhone 15 Pro يوفر طلاءً لتقليل توهج العدسة أيضًا، لكن التقارير عبر الإنترنت تشير إلى أن الكاميرات لا تزال عرضة لهذه المشكلة، لذا فإن طلاء العدسة الأكثر تقدمًا يمكن أن يساعد في تقليل تأثير الفلاش وتحسين جودة الصورة بشكل عام.

 

 

 

ومع ذلك، لن تكون شركة آبل أول علامة تجارية للهواتف الذكية تتبنى طبقات عدسات ALD، إذ كانت شركة شاومي من أوائل الشركات التي استخدمت هذا الطلاء في عام 2022 مع هاتف Xiaomi 12S Ultra،

 

 

 

ومنذ ذلك الحين تم استخدامه من قِبل الهواتف المتطورة مثل Xiaomi 13 Pro وXiaomi 13 Ultra وXiaomi 14 وأحدث هواتفها Xiaomi 14 Ultra معزز بطبقة ALD، فضلًا عن هواتف أرخص بكثير، مثل Redmi Note 12 Pro Plus بقيمة 550 دولارًا تقريبًا، وRedmi Note 13 Pro 5G بقيمة 300 دولار تقريبًا.

 

 

 

شاومي ليست الشركة المصنّعة الوحيدة لنظام أندرويد التي تستخدم هذه التقنية أيضًا، حيث إن سلسلة Reno 10 متوسطة المدى العليا من أوبو تحتوي على هذا الطلاء أيضًا.طبقات العدسات المتقدمة ليست جديدة بالنسبة للعديد من الشركات المصنعة لنظام أندرويد، لكنها تقنية جديدة بالنسبة لآبل.

 

 

كتبت ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.