سندات مصر بالدولار تقفز قبل الإعلان عن المشاريع الاستثمارية الجديدة

قفزت سندات مصر بالدولار اليوم الجمعة، مدعومة بتوقعات الإعلان عن مشروع استثماري كبير بدعم من حليفتها الإمارات العربية المتحدة قد يساعد في تعزيز تدفقات العملة الأجنبية إلى الدولة المثقلة بالديون.

 

ونقلت” العربية” فى تقرير لها أن بيانات تريدويب أظهرت أن سندات مصر بالدولار استحقاق 2050 حققت أكبر مكاسب، إذ ارتفعت بأكثر من سنتين ووصلت لأعلى مستوى في عام.

سندات مصر بالدولار تنتعش

ولم يقدم مجلس الوزراء المصري تفاصيل حول المشروع أمس الخميس. ولكن، خارج مكتب مجلس الوزراء في العاصمة الجديدة، حيث كان من المقرر عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل أخرى، اليوم الجمعة كانت هناك لافتة كتب عليها “رأس الحكمة”.

تفاصيل توقيع مصر و الإمارات عقد مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة باستثمارات 150 مليار دولار

وفي وقت سابق من فبراير ، قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إن مصر اختارت مجموعة استثمارية من الإمارات من بين بضعة عروض لتنفيذ مشروع في رأس الحكمة على بعد 200 كيلومتر غربي الإسكندرية في منطقة منتجعات سياحية راقية.

وتعاني مصر من نقص مزمن في العملة الأجنبية، مما أدى إلى ضغوط مستمرة على الجنيه المصري، وعلى الإنفاق الحكومي، والشركات المحلية.

ارتفع التضخم إلى مستويات قياسية في الصيف الماضي، كما ان عبء الديون آخذ في الارتفاع، فيما يتفاقم نقص العملات الأجنبية بسبب فقدان الإيرادات من قناة السويس في أعقاب هجمات الحوثيين على الشحن في البحر الأحمر.

 

كتبت جنه مصطفي 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.