“حنة ورد” .. فيلم قصير يمثل مصر في مسابقة مهرجان لندن

كشف المخرج مراد مصطفى عن تمثيل فيلمه القصير “حنة ورد” لمصر فى المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائى الدولى BFI London، وهو أحد المهرجانات المؤهلة لجوائز البافتا، والذي يقام في الفترة من 7 إلى 17 أكتوبر، وكان سبق وشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان ناشفيل الدولى بأمريكا فى دورته الـ51 وهو المهرجان المؤهلة جوائزه لمسابقة الأوسكار.
ونال الفيلم على تنويه خاص من لجنة التحكيم ‏‎بمهرجان Palm Springs International Film Festival، وهو التنويه الذى يعتبر إشادة من قبل لجنة التحكيم بمستوى الفيلم وقدرته على المنافسة.
تدور أحداث الفيلم حول “حليمة”، وهي امرأة سودانية تعيش في مصر، تعمل “حنانة” أي ترسم الحنة للعروس، وقبل حفلات الزفاف تذهب حليمة إلى حفلة حنة في أحد الأحياء الشعبية للقيام بعملها وإعداد العروس، بصحبة ابنتها “ورد” البالغة من العمر 7 سنوات، والتي تتجول داخل الشقة وتستكشف المكان بفضول الأطفال.
فيلم حنة ورد كان من المقرر أن يشارك فى مسابقة الفيلم القصير بمهرجان البحر الأحمر فى دورته الأولى الذى تم إلغاؤه بسبب فيروس كورونا، وذلك فى مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان مع الفيلم المصرى “الحد الساعة خمسة”.

 

درس مراد مصطفي، الإخراج السينمائي في “قصر السينما” عام 2008، ويعمل في صناعة الأفلام منذ عام 2010 كمساعد مخرج لعدد من المخرجين، بما في ذلك المخرج محمد دياب وهالة خليل في “نوارة” وشريف البنداري في “علي معزة وإبراهيم”. ويُعد فيلم “حنة ورد” أولى مشاريعه السينمائية .

 

كتبت نورهان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.