محطات فى حياة الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر

رحلت عن عالمنا أمس السبت الفنانة شيرين سيف النصر عن عمر ناهز 56 عامًا ، وأجريت مراسم دفنها في مقابر العائلة في هدوء كما طلبت الراحلة .

عودة معلول لقائمة الأهلى أمام الزمالك وغياب مروان عطية وتاو

مولدها:

ولدت شيرين سيف النصر في 27 نوفمبر 1967 في الأردن لأب مصري و هو الصحفي إلهام سيف النصر، و أم فلسطينية ، وفي عام 1991 تخرجت في كلية الحقوق جامعة عين شمس.

 

حياتها الفنية:

عاشت في فرنسا بضع سنوات و التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون.

 

قدمت الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر ، 31 عملًا ، استطاعت من خلالهم أن تحقق شهرة واسعة و نجاحهاً كبيراً في مجال الفن والسينما المصرية.

 

شاركت في السينما المصرية من خلال تقديم 9 أفلام حققت بهما نجاحاً بالغاً، أبرزهم فيلم النوم في العسل و أمير الظلام و سواق الهانم ، و يعد فيلم سواق الهانم الذي قدمته مع الفنان الراحل أحمد ذكي هو واحدًا من أبرز وأهم أدوارها في السينما المصرية.

 

شيرين سيف النصر من فيلم سواق الهانم
شيرين سيف النصر و أحمد ذكي

 

و قدمت الراحلة شيرين سيف النصر أدوارًا هامة في الدراما المصرية من أبرزهم مسلسل المال والبنون، من الذي لا يحب فاطمة، المتهم بريء والوشاح الأبيض.

 

و شاركت أيضاً في عدة أعمال مسرحية منها خد بالك من عيالك، لعبة الحب والجنان، و كانت أبرزهم نجاحاً هي مسرحية بودي جارد الذي قدمتها مع الزعيم عادل امام.

 

و كان آخر أعمالها هو مسلسل أصعب قرار عام 2007 من بطولة ، «أحمد بدير، عبير صبري، طارق لطفي، عايدة رياض، رشوان توفيق، على حسنين » و أبتعدت بعدها عن الأضواء.

 

زيجات الفنانة شيرين سيف النصر :

تزوجت ثلاث مرات، الأولى من رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الإبراهيم، والثانية من المطرب مدحت صالح، والثالثة من الطبيب رائف الفقي، واستمر زواجهما عدة أشهر.

 

كتبت جنة مصطفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.