ماكدونالدز الكويت تتبرع بـ250 ألف دولار أمريكي لإغاثة أهالي غزة

ماكدونالدز الكويت تتبرع ب 250 ألف دولار أمريكي لإغاثة أهالي غزة في فلسطين بعد انتشار حملة مقاطعة ماكدونالدز في الدول العربية.

أعلنت شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية الممثلة لشركة ماكدونالدز الكويت ، التبرع بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لإغاثة أهالي  غزة في فلسطين.

 

وقالت الشركة الكويتية فى بيان لها على التبرع بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لصالح جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمساهمة في جهود الإغاثة في غزة مؤكدين على إلتزامهم بالنهج الإنساني الذي اتبعته دولة الكويت دائماً.

 

و أكدت أن شركة ماكدونالدز العالمية لا تتدخل، لا من قريب ولا من بعيد، بأي شئ له علاقة بالسياسة أو الدين أو التراث، و أنها شركة تجارية متخصصة في مجال عملها فقط. و ما قام به ممثلها في إسرائيل من دعم للجيش الاسرائيلي هو تصرف فردي و خاص به و ليس بموافقة أو توجه الشركة العالمية مضيفة أن ماكدونالدز الكويت شركة محلية كويتية 100% مملوكة و مُدارة بالكامل من قبل‫ شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية.

 

كما قالت في بيان توضيحي سابق لها رداً منها على الحملات القوية لمقاطعة ماكدونالدز في الكويت و البلاد العربية، بأن شركة ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها الملايين من الأفراد حول العالم، بما في ذلك عرب ومسلمون، علمًا أنها شركة مدرجة يمكن لأي شخص شراء أسهمها و تلتزم شركة ماكدونالدز العالمية بالحياد و عدم تبني أي مواقف سياسية، حفاظاً على مصالحها التجارية حول العالم، موضحًا أن ينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام علامة ماكدونالدز التجارية محليًا، ومد فريق ماكدونالدز الكويت بالخبرة والمعرفة التجارية.

 

كتبت جنة مصطفي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.