المستشفى المعمداني .. رئيس المجلس الأوروبي يطالب بتحقيق جاد في أنفجار المستشفى المعمداني

 

طالب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الخميس، بضرورة

إجراء “تحقيق جاد” في الأنفجار الذي وقع هذا الأسبوع في المستشفى المعمداني بغزة والذي اسفرعن موت مئات الفلسطينيين.

وبعد المجزرة التي شهدتها مستشفى المعمداني بغزة تبادل الإسرائيليون والفلسطينيون الاتهامات بالمسؤولية عن الانفجار الذي وقع في المستشفى.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الأسبوع إنه بناءًعلى ما رآه فإن الأنفجار نفذه “الفريق الآخر”، في إشارة إلى المسلحين الفلسطينيين، بينما ألقت الدول العربية اللوم على إسرائيل.

471 فلسطينيا أستشهدوا في “المذبحة الإسرائيلية” بالمستشفى

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت، يوم الأربعاء، حصيلة جديدة وشبه نهائية لعدد القتلى الذي سقطوا جراء قصف مستشفى الأهلى المعمداني في مدينة غزة.

وقالت الوزارة إن 471 فلسطينيا أستشهدوا في “المذبحة الإسرائيلية” بالمستشفى، وفقا لرويترز.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، في بيان اليوم الأربعاء، أن 471 فلسطينيا أستشهدوا وأصيب أكثر من 314 آخرين فيما وصفها”بالمذبحة الإسرائيلية” في المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة.

ومن جانبه، نسب الجيشالإسرائيلي الضربة التي طالت مستشفى في مدينة غزة إلى حركة الجهاد الفلسطينية.

ونفت حركة الجهاد “الأكاذيب” والاتهامات الباطلة” التي وجّهتها إليها إسرائيل، مؤكّدة أنّ المستشفى استُهدف “بقصف جوّي أُطلق من طائرة حربية” إسرائيلية.

وزارة الصحة في غزة : ارتفع عدد الشهداء إلى 3500 شهيدًا و12 ألف مصاب

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 3500 شهيدًا إلى جانب إصابة أكثر من 12 ألف شخص آخرين، في حين قالت الصحة الفلسطينية إن 3 شهداء سقطوا في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، نستعرض فيما يلي أبرز تطورات يوم آخر من الحرب.

الناطق باسم كتائب القسام: يطالب الشعوب العربية بالتجمهر أمام السفارتين الإسرائيلية والأمريكية

وفي سياق منفصل دعا الناطق باسم كتائب القسام، الشعوب العربية والإسلامية للتجمهر أمام السفارتين الإسرائيلية والأمريكية، والتزخف إلى حدود فلسطين وتبذل ما بوسعها لإسقاط “المشروع الصهيوني.

وقال إنهم مستعدون لمعركة طويلة مع إسرائيل.

ويذكر أنه سيتم فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة من الجانب المصري لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة صباح الجمعة، حسبما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية عن مسؤول مصري لم يكشف عن اسمه.

كتبت: مروة الدقيشي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.