التلفزيون الفلسطيني : غزة تشهد القصف الإسرائيلي الأعنف برا وبحرا وجوا

غزة تشهد القصف الإسرائيلي الأعنف برا و بحرا و جوا قال التليفزيون الفلسطيني ، إن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجارى.

 

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها على شمال قطاع غزة ومناطق متفرقة وفق ما أكده التليفزيون الفلسطيني ، فيما شهدت شبكة الإنترنت انقطاعات واسعة في القطاع، وسط مخاوف من بدء اجتياح بري إسرائيلي في أي لحظة.

 

وقال المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الجمعة إن خدمات الاتصالات والإنترنت انقطعت بشكل كامل عن قطاع غزة.

 

لكن مواقع محلية نقلت عن مصادر محلية قولها إن خدمات شبكات الاتصالات والإنترنت انقطعت عن مناطق واسعة جديدة من القطاع.

 

وذكر مرصد “نت بلوكس” أن منظومة الاتصالات بقطاع غزة انهارت.

 

أعلنت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة ، أنها بحاجة لما لا يقل عن 6 ملايين ونصف مليون دولار أمريكي لإنقاذ حياة الأطفال من تداعيات عاصفة دانيال شرقي ليبيا.

ولفتت منظمة اليونيسيف إلى أن تبعات الفيضانات غالباً ما تكون أكثر فتكاً بالأطفال من الأحداث المناخية المتطرفة نفسها، مضيفه أن حوالي 300 ألف طفل قد تضرروا بالعاصفة دانيال الشديدة شرقي ليبيا.

وبحسب منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة فإن الفيضان ألحق أضرارًا جسيمة بالعديد من المنازل والمستشفيات والمدارس وغيرها من البنى التحتية الأساسية.

وأوضح الخبراء أن الأطفال هم من بين الفئات الأكثر هشاشة، وهم معرضون بشدة لخطر تفشي الأمراض ونقص مياه الشرب الآمنة وسوء التغذية وتعطيل التعلم والعنف.

 

وأشارت المنظمة إلى المخاطر والاوبئة التي تخشى تفشيها كنتيجه لتضاؤل إمدادات المياه الصالحة للشرب ومنها ” شبح تفشي الإسهال والكوليرا، فضلا عن الجفاف وسوء التغذية”.

 

وعلاوة على ذلك فهناك مخاوف من أن يقع الأطفال الذين فقدوا والديهم فريسة لمخاطر متعلقة بالحماية، بما في ذلك العنف والاستغلال.

وللاستجابة العاجلة المنقذة لحياة الأطفال تحتاج يونيسيف لما لا يقل عن ستة ملايين ونصف مليون دولار أميركي وهو ما يدعو وفق مراقبين لتكاتف جميع الدول لدرء أي مخاطر صحية أو اجتماعية عن الأطفال.

كتبت أمنية عبدالمولي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.