المنيا| توزع 27 ألف كرتونة مواد غذائية لمستحقي تكامل وكرامة 

المنيا توزع مواد غذائية

 

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يولى اهتماما بالغا بالأسر الأولى بالرعاية ، مثمنا دعم مؤسسة بنك الطعام المصرى لأهالى المنيا وتوزع 27 ألف كرتونة مواد غذائية لمستحقي تكافل وكرامة، ضمن قافلة سلات الغذاء لتوزيعها للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي تكافل وكرامة في إطار المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة.

اشار ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، ان إطلاق قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي برنامج تكافل وكرامة، يأتي برعاية حياه كريمة من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وفي سياق المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة توزيع 27 ألف كرتونة مواد غذائية لمستحقي تكافل وكرامة، لافتاً إلي تحرك 14 شاحنة محملة بكراتين وسلات مواد غذائية.

وذلك بالشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الطعام المصري، ضمن برامج ومبادرات الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة من خلال حزمة من الإجراءات والتدابير لتوفير السلع وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع اى ممارسات احتكارية من شأنها تخفيف الأعباء عن المواطنين .

تم التأكد من صلاحية المواد الغذائية وتسليمها إلى الإدارات الاجتماعية بمراكز المحافظة ، وقيام لجان من مديرية التضامن بمتابعة توزيع تلك السلات الغذائية لمستحقيها وفقًا للكشوف المرسلة من وزارة التضامن الاجتماعي .

ويذكر بأن تم إزالة 29 حالة تعد بالبناء المخالف منها 7حالات تعد بشوارع وأحياء الرئيسية بمركز ومدينة سمالوط، إلى جانب إزالة 15حالة تعد على أرض زراعية بمركز المنيا بقرى (نزلة حسين ـ طوخ الخيل – دمشير – تله – البرجاية – بني محمد سلطان)، وفى مركز ملوى تم إزالة 7 حالات بقرى ( ابشادات – المعصرة ) والأحياء الرئيسية بالمدينة، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

ومن جانبه في إطار متابعة تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على رقعة الأرض الزراعية ومنع التعدي عليها باعتبارها ثروة قومية ومصدراً أساسيا لإنتاج الغذاء، أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على التعاون المستمر بين كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع مراكز المحافظة.

كتبت: أسماء محمود مقلد

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.