رابط استمارة أولى ثانوى لتحديث البيانات استعداداً لامتحانات

رابط استمارة أولى ثانوى

رابط استمارة أولى ثانوى لتحديث البيانات استعداداً لامتحانات

يبحث أولياء أمور وطلاب الصف الأول والثاني الثانوى العام عن تحديث استمارة التقدم استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول، ويمكن لطلاب أولى ثانوى الدخول على هذا الرابط التالى

يكون ذلك لتحديث وتدقيق البيانات ومعرفة رابط الاستمارة استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول التى تنطلق من 11 يناير الجارى وحتى 24 من نفس الشهر.

و قد أرسلت الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خطاباً إلى المديريات التعليمية بتحديث البيانات استعداداً لامتحانات واتخاذ الإجراءات التالية:-

– تكليف إدارة المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

– مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد أي امتحانات اخرى خلال أيام 6-7-8 من يناير الجارى.

– عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفتره من 11 يناير الجارى إلى 24 من نفس الشهر إلكترونياً وفقاً لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

– وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير عملية الامتحانات.

– التشديد باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.

– متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

ويذكر أن، وضحت الوزارة أنه إيماءاً إلى الإجراءات المتبعة خلال الأعوام السابقة بشأن قيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتأكيد بياناتهم المسجلة لهم على قاعدة البيانات المركزية وذلك بعد الإنتهاء من إستلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بهم.

مع التنبيه على جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالإنتهاء من تسجيل الإستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتدقيق بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية ، وذلك في موعد غايته الخميس الموافق 2024/1/4، من خلال الرابط وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات (moe-register.emis.gov.eg)

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فوراً على قاعدة البيانات المركزية من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

كتبت أسماء محمود مقلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.