وزارة الأوقاف تنفى تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، موضحة أنّه تواصلت مع وزارة الأوقاف التي نفت بدورها ما تردد جملة وتفصيلا.

 

وأوضحت وزارة الأوقاف بحسب بيان عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنّه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن.

 

وأكدت الوزارة أنّه سيتم تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقا لكل مديرية أوقاف حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، مع التأكيد على أهمية التخفيف عن المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف عليهم في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، وسيتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحاني والإيماني المناسب خلال الشهر الكريم.

 

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

 

وجاء ذلك بعد تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام وزارة الأوقاف تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان.

 

وقد أكدت وزارة الأوقاف أنها ستكثف أنشطتها الدعوية فى شهر رمضان بصورة غير مسبوقة، وستقوم بتهيئة أجواء التعبد فى الشهر الكريم، وأنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد، مشيرة إلى أن كل مديرية أوقاف ستقوم بتنظيم أمورها فى صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد.

 

كما أكدت الوزارة أهمية التخفيف فى التراويح مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، وإذا كانت هناك بعض المساجد التى ستقيم صلاة التراويح بجزء، فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحى المناسب للشهر الفضيل.

من ناحية أخري، ناقش بالأمس الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطة الدعوة وعمارة المساجد وقوافل الأئمة والواعظات والاستعداد لشهر رمضان المبارك بمحافظة جنوب سيناء، خلال استقباله اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة.

 

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التعاون والتنسيق فى عمارة المساجد، والاتفاق أيضا على إقامة مسجدين بالتعاون والمشاركة مناصفة بين الأوقاف والمحافظة.

 

كتبت  ايمان حاكمهم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.