دونالد ترامب:إدارة جو بايدن أدخلت العالم في فوضى

أتهم دونالد ترامب ، الرئيس الأمريكي السابق ، اليوم الجمعة، إدارة الرئيس جو بايدن أنها هي من أدخلت العالم في فوضى، ونوه بشكل غير مباشر إلى أن إسرائيل لن تعيش في آمان حال انُتخب رئيسًا للولايات المتحدة في انتخابات 2024.

ووجه دونالد ترامب ،الرئيس الأمريكي السابق، انتقادا” لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية الأحداث التي تشهدها فلسطين الآن، وقال إن «إسرائيل بحاجة إلى تصويب الأمور في أعقاب الهجمات التي نفذتها

ونقلت شبكة سي ان ان الأمريكية أعراب ترامب عن تعاطفه مع إسرائيل ووصفها بأنها «نعمة للعالم»، وحث القادة الإسرائيليين على التنظيم ضد حماس، وجاء ذلك خلال حديثه بفاعلية انتخابية في وست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب: «حين أرى أحيانا معلومات استخباراتية تتحدث عن الوضع، أو تتحدث عن بعض الأشياء التي حدثت بشكل خاطئ خلال الأسبوع الماضي، أقول لهم عليهم تصحيح الأمر لأنهم يقاتلون قوة كبيرة جدا محتملة».

وألقى ترامب باللوم في التصعيد بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي على خصمه السياسي الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال: «بايدن يوم السبت صرح بأن دعم إدارته لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع.. لكن كيف؟».

وكان ترامب، الذي يسعى لخوض الانتخابات ضد الرئيس جو بايدن في انتخابات 2024، قال في تصريحات لمؤيديه بفلوريدا، مساء الأربعاء، إن حزب الله “ذكي للغاية”، ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بـ”الأحمق”.

كما أثنى على استخبارات حزب الله. وقال: “كما تعلمون، حزب الله ذكي للغاية. إنهم جميعاً أذكياء جداً”.

ثم وجه سهام انتقاداته إلى المخابرات الإسرائيلية وعدد من المسؤولين العسكريين، ملمحاً إلى الفشل في توقع هجوم حماس الذي نفذ السبت الماضي في السابع من أكتوبر.

فيما اعتبر أندرو بيتس المتحدث باسم البيت الأبيض لاحقا تلك التصريحات “خطيرة وغير سوية”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.