حملة بايدن تجمع 187 مليون دولار الانتخابات 2024

أعلنت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن يوم السبت أنها جمعت أكثر من 187 مليون دولار في الربع الأول من عام 2024، أي ما يقرب من ضعف ما حصلت عليه خلال الربع السابق.

 

كما أفادت CNN الاقتصادية من خلال وكالة رويترز أن الحملة جمعت أكثر من 90 مليون دولار ارتفاعاً من 53 مليون دولار في الشهر السابق، كما أبلغ الفريق عن 192 مليون دولار نقداً في متناول اليد، وهو ما قال إنه أعلى إجمالي جمعه أي مرشح ديمقراطي في تاريخ أميركا خلال هذه المرحلة من العمر.

 

كانت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجتذب أموالاً قبل انتخابات نوفمبر أكثر من حملة منافسه الجمهوري دونالد ترامب ما عزاه المحللون إلى وضع بايدن الحالي والدعم من أسلافه الديمقراطيين.

بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

 

انضمام أوباما وكلينتون إلى بايدن

وفي مارس آذار انضم الرئيسان الديمقراطيان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون إلى بايدن في حملة لجمع التبرعات في مدينة نيويورك قال المنظمون إنها جمعت أكثر من 25 مليون دولار.

وقالت الحملة إن الأموال التي تم الإعلان عنها يوم السبت جاءت من خلال جميع تدفقات جمع التبرعات، والتي شملت في الماضي الحملة واللجنة الوطنية الديمقراطية ولجان جمع التبرعات المشتركة.

 

شركة أديس تعلق عمل 5 منصات حفر بحرية في السعودية

 

تبرعات أقل بالربع السابق

وقالت الحملة إنه في الربع الأول، كانت 96 في المئة من التبرعات أقل من 200 دولار، حيث قدم أكثر من 1.1 مليون متبرع أكثر من 1.9 مليون مساهمة مضيفة أن لديها أكثر من 212000 متبرع مستدام، أي أكثر من ضعف المبلغ في هذه المرحلة من دورة 2020، التي تفوق فيها بايدن على ترامب.

 

وبدأت الحملة الإعلامية مدفوعة الأجر بقيمة 30 مليون دولار لمدة ستة أسابيع في ولايات ساحات المعركة، بما في ذلك عمليات شراء الإعلانات التي تستهدف الناخبين الأميركيين اللاتينيين والسود والآسيويين وجزر المحيط الهادئ.

 

وقالت الحملة إن بايدن زار كل ولاية من ولايات ساحة المعركة الانتخابية في أقل من 20 يوماً، وشارك وكلاء الحملة في 69 حدثاً للحملة في مارس.

 

كتبت جنة مصطفي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.