إسرائيل توافق على تهدئة يوم.. وتنسيق مصرى قطرى فى ملف الأسرى

أفادت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، بأن إسرائيل وافقت على هدنة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولى، وأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

 

وتحدث المصادر عن أن حركة حماس طلبت تهدئة لـ 5 أيام مقابل أقل من 100 أسير لديها وفصائل أخرى، مفيدة بأن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد، كما أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية فى غزة لساعات وربما أيام.

أعلنت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة ، أنها بحاجة لما لا يقل عن 6 ملايين ونصف مليون دولار أمريكي لإنقاذ حياة الأطفال من تداعيات عاصفة دانيال شرقي ليبيا.

ولفتت منظمة اليونيسيف إلى أن تبعات الفيضانات غالباً ما تكون أكثر فتكاً بالأطفال من الأحداث المناخية المتطرفة نفسها، مضيفه أن حوالي 300 ألف طفل قد تضرروا بالعاصفة دانيال الشديدة شرقي ليبيا.

وبحسب منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة فإن الفيضان ألحق أضرارًا جسيمة بالعديد من المنازل والمستشفيات والمدارس وغيرها من البنى التحتية الأساسية.

وأوضح الخبراء أن الأطفال هم من بين الفئات الأكثر هشاشة، وهم معرضون بشدة لخطر تفشي الأمراض ونقص مياه الشرب الآمنة وسوء التغذية وتعطيل التعلم والعنف.

 

وأشارت المنظمة إلى المخاطر والاوبئة التي تخشى تفشيها كنتيجه لتضاؤل إمدادات المياه الصالحة للشرب ومنها ” شبح تفشي الإسهال والكوليرا، فضلا عن الجفاف وسوء التغذية”.

 

وعلاوة على ذلك فهناك مخاوف من أن يقع الأطفال الذين فقدوا والديهم فريسة لمخاطر متعلقة بالحماية، بما في ذلك العنف والاستغلال.

وللاستجابة العاجلة المنقذة لحياة الأطفال تحتاج يونيسيف لما لا يقل عن ستة ملايين ونصف مليون دولار أميركي وهو ما يدعو وفق مراقبين لتكاتف جميع الدول لدرء أي مخاطر صحية أو اجتماعية عن الأطفال.

كتبت أمنية عبدالمولي 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.