أفضل الأماكن السياحية فى السعودية .. مش بس الحج والعمرة متنزهات وقلاع

اماكن سياحية بالمملكة العربية السعودية

يقصد الناس المملكة العربية السعودية من أجل العبادات كالحج والعمرة والبعض لا يظن أن هناك عدد من أفضل الأماكن السياحية فى السعودية يقصدها الكثيرون من أجل السياحة والتنزه.

 

وتعتبر مدينة أبها من أفضل الأماكن السياحية فى السعودية بالمناظر الطبيعية الخلابة يقصدها السياح من جميع دول العالم للاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة .

 

تقع مدينة أبها على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر وتتميز بمناخها المعتدل وهى عاصمة محافظة عسير،
ويوجد بمدينة أبها فى المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن السياحية التى يقصدها السياح من جميعأانحاء العالم .

 

أفضل الأماكن السياحية فى السعودية

 

منتزه عسير الوطنى

منتزه عسير الوطنى
منتزه عسير الوطنى

 

أول حديقة وطنية انشأت بالمملكة العربية السعودية وتعد من الأماكن الأساسية فى الزيارة للملكة العربية السعودية، وتقع على مساحة 1600 ميل مربع وهى مكان للتنزه والتخييم، ويجتمع بها أكثر من 300 طائر من أنواع مختلفة الألوان.

تعد حديقة العسير من الأماكن الشهيرة التى يقصدها محبو ومراقبو الطيور المهاجرة، فالحديقة مثيرة لاهتمام السياح بزيارتها.

 

سد بحيرة أبها

سد بحيرة أبها

أكثر الأماكن السياحية شهرة بمدينة أبها وهو يطل على بحيرة محاطة بغابة من الأشجار للتنزه والمشى، وأيضا ركوب الزوارق وبعض الأماكن مخصصة للسباحة فى البحيرة وفى الغالب تكون البحيرة محاطة بالضباب، مما يجعل منظرها جميل وخلاب يسر الناظرين، وتعتبر مكانا لجذب عدد من الطيور الغريبة والحيوانات الصغيرة، ويحولها لمقصد لمحبى الطبيعة والهدوء .

 

شارع الفن

شارع الفن

يعد من الأماكن السياحية التى يجب زيارتها بالمملكة العربية السعودية، حيث تصطف به اشجار من الجاكاراندا والمظلات المعلقة والحدائق، كما يوجد به العديد من صالات العرض فهو يعبر عن الثقافة والإبداع بالمدينة .

 

حديقة الشلال

حديقة الشلال

تقع فى وسط المدينة وهى من الأماكن السياحية التى يقصدها السياح بالمملكة العربية السعودية، حيث الاستمتاع بالمناظر الخضراء والشلال والجو الهادئ فهى من الاماكن الهادئة المريحة التي يقصدها السياح في المملكة العربية السعودية .

 

منتزه الجبل الأخضر السياحي

منتزه الجبل الأخضر السياحي

يقع فى وسط مدينة أبها يقصده السياح لمشاهدة مدينة أبها من جميع الجهات من قمة الجبل حيت إنها محاطة بالسحاب نظرا لارتفاعها الكبير وكان يستخدم الجبل قديما كمقر عسكرى وطور إلى مقر للاتصالات اللاسلكية فيما بعد، وأخيرا زين الجبل بالمنتزهات الخضراء وأصبح مقصدا للسياح بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية .

 

قلعة شمسان العثمانية

قلعة شمسان العثمانية

تتمتع المملكة بأهمية تاريخية عظيمة، حيث إنها كانت تستخدم كثكنات عسكرية للملكة فى فترات عديدة كما تتميز القلعة بمكانة دينية كبيرة، حيث كان يطلق منها مدفع رمضان، ومع أهمية القلعة التاريخية والدينية والبناء المميز الباقى إلى الآن إلا أنها لا تحظى بالاهتمام فى المملكة، ولكنها مازالت مقصدا للسياح بالمملكة العربية السعودية.

 

كتبت إيمان حاكمهم

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.